ابتكارَ مجلّةٍ – Enseignement de l’arabe 1-ILEN

يسعى المعهدُ اللبنانيُّ لإعدادِ المربين إلى تفعيلِ التعلّمِ الناشط من خلال طلّابِه، حيثُ يعملُ على جعلِهم معلّمين مُتَّصفينَ بِصِفَاتِ القيادةِ الرائدةِ في مجالِ التّعليم.ة

فالطالبُ في المعهدِ اللبنانيِّ يُدرَّبُ ليكونَ مُعلّمًا فاعلًا ونشِطًا، لديه القدرةُ على الابتكار، كي يصبحُ جزءًا من نظام التعلّم الحديث.ة

التقييمُ في المعهدِ اللبنانيِّ عبارةٌ عن عمليّةٍ بحثيّةٍ تهدفُ إلى اكتشافِ الإمكاناتِ، والخُبُراتِ، وتعيينِ ما اكتَسَبَ الطالبُ…و

لذلك وفي السّنةِ الثانيةِ كان التقييمُ (العمل الموجّه) ابتكارَ مجلّةٍ: اختارَتْ كلُّ طالبةٍ الفئةَ العمريّةَ التي ستتوجّهُ إليها والمِحورَ العامَّ لعملِها واسمَ المجلّةِ….  وهكذا صارَتْ كلُّ طالبةٍ، رئيسةَ تحريرٍ، مُصحّحةً، مُبوّبةً، مُصمّمةً، مُخرجَةً، وأكيد… مُعلّمة،…خ

نشاركُكم بنموذجين من أعمال طالباتنا: جوانا الياس صليبا والأخت تانيا يلدا.ز

فاطمة درويش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *