المتعلم ذو الاحتياجات التربوية الخاصة شريكا أساسيا في عملية التعليم-التعلم

برعاية وحضور رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت الأب البروفسر سليم دكاش اليسوعي، نظمت الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية بالتعاون مع المعهد اللبناني لإعداد المربين في جامعة القديس يوسف في بيروت الحلقة النقاشية الأولى من المقهى الثقافي الذي يتمحور حول : تمكين المتعلمين ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة

وذلك نهار الجمعة 25 نوفمبر 2022 في حرم العلوم الإنسانية – جامعة القديس يوسف حضوريا وعبر تطبيق زوم حيث تم نقل الحدث مباشرة عبر الصفحة الخاصة بالمعهد اللبناني لإعداد المربين

هذا وافتتح المقهى الثقافي بالنشيد الوطني اللبناني اضافة الى كلمات لكل من

رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية السيدة ريما يونس

مدير المعهد اللبناني لإعداد المربين في جامعة القديس يوسف في بيروت السيد روك العشي

رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت الأب البروفسر سليم دكاش اليسوعي

واكدت كلمات الافتتاح على ضرورة العمل على تفعيل دور المتعلمين ذوي الإحتياجات التربوية ضمن الحياة المدرسية اضافة الى أهمية انعقاد المقهى الثقافي في وقتنا الحالي

وتلا الافتتاح محاضرة تفاعلية أعطيت من قبل مسؤولة برنامج الماستر في التربية التقويمية في المعهد اللبناني لإعداد المربين الدكتورة اسما مجاعص عازار بعنوان

“المتعلم ذو الاحتياجات التربوية الخاصة شريكا أساسيا في عملية التعليم-التعلم “

هذا وتخلل المقهى الثقافي شهادات حية ونقاشات مهمة بين الدكتورة عازار والجمهور حول الموضوع المطروح حيث أكدت رئيسة المركز التربوي على دور المركز فيما خص المتعلمين ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والتدريب المستمر للمعلمين حول هذا الموضوع ووجود عدد كبير من المدارس الرسمية الدامجة اضافة الى مداخلة للأب يوسف نصر حول ضرورة توحيد النظرة تجاه هذه الفئة من المتعلمين والعمل على جعلهم مواطنين فعالين في المجتمع

وختمت السيدة ريما يونس فعاليات الحلقة النقاشية الأولى بوضع توصيات يبنى عليها فيما بعد لاستكمال العمل على ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة

لمشاهدة الحلقة النقاشية الأولى من المقهى الثقافي نرجو الدخول الى الرابط التالي

خبر الحلقة النقاشية الأولى من المقهى الثقافي في عيون الوكالة الوطنية للإعلام

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *